شرح التجارة الإلكترونية

شرح التجارة الإلكترونية،التجارة الالكترونية,التجارة الإلكترونية,تعلم التجارة الالكترونية,التجارة الالكترونية في المغرب,التجارة الالكترونية خطوة بخطوة,تجارة الكترونية,تعلم التجارة الالكترونية من الصفر,مشروع التجارة الإلكترونية,من الصفر تعلم التجارة الإلكترونية,التسويق الالكتروني,كيف أبدء بالتجارة الإلكترونية,التجارة الالكترونية بالمغرب,التجارة الالكترونية للمبتدئين,التجارة الالكترونية في الجزائر,ما هي التجارة الإلكترونية,مبادئ التجارة الإلكترونية,أساسيات التجارة الإلكترونية

شرح التجارة الإلكترونية:

يمكن شرح التجارة الإلكترونية على انها شكل من أشكال المعاملات التجارية التي يتم فيها تبادل السلع والخدمات عبر الإنترنت.

بالاعتماد على المنصات الإلكترونية، مثل مواقع الويب والتطبيقات، لتسويق وبيع منتجاتنا وخدماتنا.
تشمل التجارة الإلكترونية مفاهيم مثل التسوق عبر الإنترنت، والتسويق الرقمي، والمدفوعات الإلكترونية، وتسليم المنتجات، وخدمة العملاء عبر الإنترنت. تعد دراسة السوق اولا وتحليل معطيات الحملة الاعلانية من العوامل الأساسية في فهم سلوك المستهلك وتحسين تجربة التجارة الإلكترونية.

يشمل شرح التجارة الإلكترونية (بالإنجليزية: e-commerce) جميع عمليات البيع والشراء للسلع والخدمات التي تقوم بها الشركات التجارية أو الأفراد عبر الإنترنت، وتجدر الإشارة إلى أن التجارة الإلكترونية يمكن أن تتم من خلال أجهزة الكمبيوتر وكذلك الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية وباقي الأجهزة الذكية المعروفة والمستخدمة.


مما لا شك فيه أن التجارة الإلكترونية تُشبه التجارة الاعتيادية من حيث طبيعة ونوع السلع والخدمات التي تقدمها كل واحدة منهما، لذلك يُمكن أن يجد المستهلك ضمن مفهوم التجارة الإلكترونية كل ما يرغب به من سلع وخدمات، مثل الكتب والأثاث والملابس والمواد الغذائية وتذاكر الطيران وكذلك الخدمات المالية مثل بيع وشراء الأسهم.

مزايا وعيوب التجارة الإلكترونية 
هنالك العديد من المزايا والعيوب للتجارة الإلكترونية، وفيما يأتي تفصيل لكل منها: مزايا التجارة الإلكترونية هنالك العديد من المزايا التي توفرها التجارة الإلكترونية للمستهلك أو للشركة منها ما يأتي: السلع والخدمات متوافرة دائمًا والمتاجر الإلكترونية مفتوحة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع. الوصول إلى مختلف السلع والخدمات سهل ولا يتطلب جهد أو وقت إضافي. الحصول على عدد كبير من العملاء سواء داخل البلاد أو خارجها. التكاليف تمتاز بأنها أقل من المتاجر العادية، خاصة بالنسبة للشركات التي تعرض السلع والخدمات. 
عيوب التجارة الإلكترونية
 هنالك بعض العيوب البسيطة التي ما تزال تعرقل بعض عمليات التجارة الإلكترونية ولعل من أهمها ما يأتي: خدمة العملاء وخاصة خدمات ما بعد البيع تكاد معدومة بالنسبة لبعض الشركات التجارية. عدم قدرة المستهلك على معاينة المنتج أو السلعة قبل إتمام عملية الشراء. طول فترات الشحن خاصة للتجارة الإلكترونية الدولية والتي قد تصل في بعض الأحيان أكثر من شهر ليصل المنتج المطلوب. مخاطر تتعلق بسرقة بعض بيانات بطاقات الائتمان بالنسبة للعملاء ما تزال قائمة إذا ما تم اختراق موقع البيع.
Prof: EL MOUNTASIR
بواسطة : Prof: EL MOUNTASIR
Bonjour, vous pouvez nous contacter via l'email suivant : elmountasir1998@gmail.com , et poser toutes vos questions et demandes
تعليقات